للأرض عيدها La journnée mondiale de la terre

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

للأرض عيدها La journnée mondiale de la terre

مُساهمة من طرف Al-fassil في 2011-04-22, 18:10

السلام عليكم و رحمة الله،،

يحتفل العالم اليوم الجمعة باليوم العالمي للأرض، وسط دعوات من منظمات البيئة لسكان العالم بإطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة في هذا اليوم من أجل المساهمة في الحفاظ علي البيئة.

( رغم أنني أتحفظ على هذا الإجراء الذي أرى أنه دون مستوى إجراءات أخرى جادة و نافعة فعلياً، مثل ساعة أو أكثر بدون إنبعاث الغازات السامة كالتي تنتجها المحركات العاملة بالطاقة و غيرها...)

ويهدف هذا اليوم إلي توعية الناس بأهمية المحافظة علي البيئة لتفادى حدوث أية مشكلات بيئية سببها يد الإنسان و فكره قد لا يحتملها العالم.
و يزعم أن هذه الفكرة ترجع إلى الاحتفال بهذا اليوم من طرف السيناتور الأمريكي نيلسون جيلورد، والذى أطلق فكرته عام 1970 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتشرت لتشمل العالم كله عام 1990، ومنذ ذلك الوقت أصبح الاحتفال باليوم العالمي للأرض كل عام حدثا هاما. ومن بين مظاهر الاحتفال بيوم الأرض، دعوة منظمات البيئة سكان العالم إلي إطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة في هذا اليوم من أجل المساهمة في الحفاظ علي البيئة.












Al-fassil
Pro
Pro

عدد الرسائل : 655
العمر : 48
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 10
نقاط : 1434
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

http://www.al-fassil.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: للأرض عيدها La journnée mondiale de la terre

مُساهمة من طرف saïd49 في 2011-04-22, 23:53

Si EL FASSIL n'en avait pas parlé ,je n'aurais jamais su qu'il y avait une journée mondiale de la terre .C'est un événement qui est passé presque inaperçu .En cette journée de vendredi -SALAT EL DJOUMOU'A- ,les Imams auraient pu( ou dû )en dire un mot pour sensibiliser les gens à la protection de l'environnement par des gestes simples et concrets :comme ne pas éparpiller les ordures ,les mettre dans des sachets étanches.....etc...Mais les gens ont d'autres soucis et la protection de la nature et de l'environnement est ....le dernier de leurs SOUCIS .

saïd49
Pro
Pro

عدد الرسائل : 508
العمر : 66
السٌّمعَة : 6
نقاط : 1281
تاريخ التسجيل : 09/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

La journee mondiale de la terre

مُساهمة من طرف ALI TROUDI في 2011-04-23, 07:11

En cette Journee Mondiale de la Terre, je ne manquerais pas d'encourager ni de feliciterl'Association Al Fassil.Malgre les moyens et le milieu cette derniere n'etait guere absente des evenements de notre planete .Je lance un appel a tous les citoyens de notre ville d'encourager l' Association Al Fassil et surtout materiellement.

ALI TROUDI
Débutant
Débutant

عدد الرسائل : 23
العمر : 60
المدينة : AIN M LILA
السٌّمعَة : 0
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 04/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى