Mounir Aljazair:chanteur et compositeur M'lili en Egypte

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Mounir Aljazair:chanteur et compositeur M'lili en Egypte

مُساهمة من طرف Palomba في 2012-03-03, 17:08


Mounir Hammoudi, auteur compositeur et chanteur de la chanson arabe, très connu par le nom de Mounir Aljazairi, né le 29 septembre 1979 à Ain M’lila, fils d’Amar ben Ali dit Boulahia
Dès son enfance, il était attiré par la chanson. Au lycée Messas, grâce à son prof de Musique Mr Taroub Aissa qui le découvre et l’oriente à aller au Caire pour faire des études à l’institut des beaux arts. Au pays des sphinx et des pyramides, notre artiste apprend la chanson arabe et deviendra le plus jeune compositeur des grands chanteurs et chanteuses à l’image de Samira Said, Assala Naceri, Saber Eribai et ainsi de suite….


منير حمودي الملقب بمنير الجزائري كاتب ملحن و مطرب الأغنية الشرقية من مواليد 29 سبتمبر 1979 بعين مليلة إبن عمار حمودي بن علي المعروف ببولحية . منذ طفولته و هو يهوى الغنى و الطرب حتى تم إكتشافه على يد أستاذ الموسيقى السيد: عيسى طروب بثانوية محمد مساس الابراهيمي بعين مليلة هذا الأستاذ الذي حمسه على الذهاب إلى مصر للدراسة بمعهد الفنون بالقاهرة أين صار فناننا القدير أصغر كاتب و ملحن لأشهر الفنانين و فنانات العالم العربي نذكر على سبيل المثال سميرة سعيد، أصالة نصري، صابر الرباعي و غيرهم.....



Pour visiter son compte facebook. Cliquez ci-dessous


https://www.facebook.com/profile.php?id=100003188335601

Aujourd'hui, je vous invite à visiter les liens de notre compositeur et chanteur Mounir Aljazairi pour vivre l'opérette, avec ses belles paroles et musique "Fadjr Jedid




مـوقـع أغاني منير الجزائري Le lien des chansons de Mounir Aljazairi

http://www.reverbnation.com/play_now/song_12404336

Les vidéos




Les Photos








عدل سابقا من قبل Betous في 2012-12-21, 10:57 عدل 1 مرات

_________________
كما وعدتكم بالجديد دائما أعدكم بالجديد مجددا

Palomba
Pro
Pro

عدد الرسائل : 1279
العمر : 52
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 20
نقاط : 4622
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

http://ainmlila.webs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منير الجزائري في ضيافة جريدة الأحداث

مُساهمة من طرف Palomba في 2012-03-15, 00:00


فضل أن ينزل هذه المرة في ضيافة بلده ليزور مدينة عين مليلة التي يوجد بها الأهل والأصدقاء الذين راوده الحنين إليهم بعد أربع سنوات ـ خلت ـ من الغياب منير حمودي أحد أبناء الجزائر المولعين بأصول الفن الموسيقي والطرب. فهذا الشاب الذي تجلى له الإبداع اختار أن تكون الوجهة مصر، حيث التحق بمعهد التربية الموسيقية ما جعل الكثير من فناني الطرب العربي، يسعون وراءه قصد وضع إيقاعات التلحين أو كتابة كلمات لأغانيهم، فلحن وكتب لكل من أصالة نصري، سميرة سعيد، صابر الرباعي، أسماء المنور، إيهاب توفيق، حسين الجسمي، فضل شاكر، ونوال الكويتية، والقائمة طويلة فهذا الإبداع رغب قناة ''سهور'' لتوظيفه في أداء أناشيد في مدح نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما أوضح محدثنا في هذا الحوار الذي انفردت به ''الأحداث''، أنه لا يمكنه أن يتهم الإعلام الجزائري وحده بالتقصير في حقه، بل كلاهما مقصر في حق الآخر على أساس أنه لا يوجد احتكاك وتواصل بين الطرفين.



غبت عن الجزائر لأزيد من أربع سنوات مضت ما سبب ذلك؟

والله السبب الحقيقي يكمن في ارتباطي بالعمل لا غير.


كيف كانت وجهتك إلى مصر؟


أولا، قبل أن أتجه إلى مصر كنت مولعا بالغناء، فانضممت إلى فرقة موسيقية، مهمتها تنظيم حفلات غنائية بالجامعات وكنت حينها أقوم بإعادة بعض الأغاني الشرقية خاصة تلك التي كان يؤديها سلطان الطرب العربي جورج وسوف، وبعد ذلك قررت الالتحاق بمدرسة ألحان وشباب، لكني لم أتحصل على المرتبة الأولى بل حزت على المرتبة الرابعة وكل هذا شجعني كي ألتحق بمصر لدراسة الموسيقى وأعانني الله في ولوج معهد التربية الموسيقية هناك بيد أني لم أكمل دراستي فقط تعلمت أصول الفن الموسيقي حيث بدأت أضع أولى الخطوات ـ وبشكل تدريجي ـ في مجال الفن كما تبنتني بعض شركات الإنتاج، إذ صدر لي عمل فردي مع مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم إيهاب توفيق، وآخرون، هذا العمل عرفني على العديد من الفنانين.. ومن حينها بدأت في إصدار أغاني فردية ثم اتجهت إلى التلحين فلحنت لمجموعة من الفنانين المعروفين منهم صابر الرباعي، حسين الجسمي، سميرة سعيدة، أصالة نصري، فضل شاكر ونوال الكويتية وغيرهم، إذ توجد من بين الكلمات التي وضعت عليها بصمة تلحين، كلمات مصرية وأخرى خليجية وكلمات جزائرية ذات طابع رايوي.


كم أقمت بمصر؟


مدة إقامتي بمصر تجاوزت الإثني عشرة سنة وأصدقك القول أنني والعديد من الفنانين والملحنين الجزائريين مثلنا الجزائر أحسن تمثيل، فمن جانبي أرى أنني أضفت لمسة فنية أخرى بالنسبة للموسيقى الجزائرية والتي أصبحت متداولة بكثرة في مصر وحتى في الوطن ككل، لأنه يوجد الكثير من الفنانين العرب من يؤدي الغناء الجزائري، خاصة وأن الجزائر أنجبت مطربين كبارا يحسب لهم ألف حساب، مثل الشاب خالد والشاب مامي.


أنت شاعر وملحن ومنشد إذن أنت تنتمي إلى فرقة ما؟



صحيح، أنا شاعر وملحن ولكن في الأصل مطرب، وقد أصبحت في الفترة الأخيرة أي منذ حوالي أربع سنوات أؤدي أناشيد في مدح محمد صلى الله عليه وسلم، ضمن برنامج خاص في قناة ''سهور'' فالمديح أبان لي الفرق الحقيقي بين الموهبة الفنية أعني المهنة التجارية وبين عمق الرسالة، الهادفة التي يرمي إليها المديح، وحتى نوع الكلام المنتقى في مدح نبينا الكريم، لأنه ليس كلاما عابرا، بل هو كلام لمجموعة من المشايخ الكبار المتواجدين بالسعودية ومصر والسودان.


وأطلعك أنني أقوم من خلال قناة ''سهور'' دائما برفع أذان صلاتي الظهر والعصر، أما ما تعلق بسؤالك حول الفرقة فأنا لا أنتمي إلى أية فرقة بل يوجد بيني وبين قناة ''سهور'' عقد تحوي إحدى بنوده قيامي بأداء أناشيد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم ورفع أذان صلاتي الظهر والعصر، كما أبلغتك سلفا.


ذكرت منذ قليل أنك قمت بتلحين بعض الأغاني لأصالة نصري وسميرة سعيدة وصابر الرباعي وغيرهم هل بإمكانك إطلاعنا على بعض الأغاني التي لحنتها لهؤلاء؟


بالطبع، فمثلا قمت بكتابة وتلحين أغنية رايوية تحمل عنوان ''نوكل عليك ربي'' لصابر الرباعي، أما لفاضل شاكر فقمت بتلحين أغنية ''حق عليك''، ولأصالة أغنية ''لما قام وإحنا سوى'' ولحسين الجسمي لحنت أغنية وهي من آخر إصدارته عنوانها ''راحت عليك'' كما قمت بتلحين أغنية أديتها أنا ونوال الكويتية تحمل عنوان ''طمن قلبك'' ولسميرة سعيد لحنت أغنية ''دا كان لي فين''، وهذه الفنانة لا يوجد ألبوم تصدره من ألبوماتها إلا وقمت بتلحين على الأقل أغنية أو أغنيتين في كل ألبوم. هذا، بالإضافة إلى تلحيني للكثير من الأغاني لمجموعة كبيرة من الفنانين العرب.


بما أنك ابن الجزائر ووردة الجزائرية كانت مقيمة في مصر، ألم تحاول الاتصال بها لتلحين بعض الأغاني التي تؤديها؟


كما تعلمين وردة الجزائرية حاليا لم تعد بمصر بل انتقلت للإقامة بفرنسا، وزيارتها لمصر من حين لآخر، قلصت احتكاكها بباقي الفنانين، وألفت انتباهك أنها لم تقم بأداء أغاني جزائرية كثيرة، ولكنها منذ ست سنوات قامت بالتمثيل في مسلسل يتحدث عن سيرتها الذاتية، حيث أعادت من خلال هذا المسلسل أغانيها القديمة، ورغم ذلك فوردة الجزائرية ساعدتنا كثيرا وطمأنتنا كجزائريين أننا في المسار الصحيح وشجعتنا على إعطاء المزيد.


تحدثت عن الفنانين الذين قمت بتلحين لهم بعض الأغاني فماذا عن الكلمات الغنائية التي تكتبها؟


في الواقع أنا أقوم فقط بكتابة الأغاني عندما تكون الأغنية جزائرية، ولكن هذا لا يمنع أنني لا أكتب ولا ألحن عندما تكون الأغنية مصرية أو خليجية، وأضرب لك مثلا بالنسبة للمطربين الذين قمت بكتابة وبتلحين بعض الأغاني المصرية التي أدوها منهم صابر الرباعي، حسين الجسمي، بشار الشقي الفنانة رغدة، سميرة سعيدة، والفنان سعد فهد الكويتي، ولكن بالنسبة للون المغاربي فأنا من يكتب كلمات الأغنية.


ما هي مشاريعك الفنية الجديدة؟


مشاريعي الجديدة في الحقيقة كلها، تتمثل في ثنائيات مع مطربين مغاربة أي أنه يمكنك أن تقولي أن هذه الحملة فنية يساهم فيها الفنانون المغاربة، بتقديم أغاني ثنائية من بينهم المطربة سميرة سعيد أسماء المنور، صابر الرباعي، وعبد الفتاح الجريني، وأنا طبعا.


هل يمكنك أن تطلعنا على بعض أغاني هذه الدويتوهات؟

هذه الأغاني التي قامت شركة ''روتانا'' بإنتاجها كلها ستنزل سوق خلال الأيام القليلة القادمة، فمثلا مع أسماء المنور أديت أغنية عنوانها ''جوني مار'' ومع صابر الرباعي أغنية ''الراحة أنت'' كما أديت مع سميرة سعيد أغنية بيني وبينك وهو ذات العنوان الذي حملته أغنية سيؤديها عبد الفتاح الجريني والمطربة جنات.


أخبرني هل تعترض الفنان في مصر صعوبات تتعلق بالدعم أعني ''سبنسور'' من قبل شركات الإنتاج كما يحدث في بلادنا؟

تعلمين أن مصر معروفة فهي أساسا قائمة على الفن وبالتالي لا توجد صعوبة، بل بالعكس في مصر شركات الإنتاج تسعى إلى خلق جو تنافسي وهذا التنافس ضمانه الجودة وبالتالي تعمل هذه الشركات جاهدة على التوسع العالمي من خلال دعم الفنان.


نعود قليلا لنتحدث عن التلحين وانتقاء الكلمات في رأيك هل يشعر المطرب أن رسالته يؤديها بالغناء أم بالإنشاد والمديح؟


من الواضح أن نفسية أغلب المطربين العرب ترتاح أكثر في الإنشاد والمديح خاصة مدح سيدنا محمد لأنه عين المنطق ولكن أستدرك أن الأصعب هو أن يبعث بفن راق خاصة وكما تعلمين ويعلم كل الناس أن الفن في عصرنا لم يصبح فنا، فالفن الغنائي يجب أن يكون هادفا إلى أبعد مدى وليس شرطا في ذلك أن يكون مديحا حتى يحس الفنان أنه يؤدي رسالة.


باعتبارك مطربا وشاعرا وملحنا هل كان لك حيزا وافرا في الإعلام الجزائري أم لا؟


أقول بكل صراحة أن عملي سواء في التلحين أو كتابة الكلمات أو حتى بالنسبة للطرب تخطى الوطن العربي ورغم ذلك فأنا معروف لدى الإعلاميين الجزائريين المقيمين في مصر، ولا أقول أن الإعلام بالجزائر وحده المقصر بل كلانا مقصر في حق الآخر فأنا لا احتكاك لي مع الإعلاميين الجزائريين ولا هم لديهم اتصالات بي لمعرفة جديدي.


كيف كان تفاعلك مع الأزمة التي حدثت بين الجزائر ومصر وأنت مقيم بهذه الأخيرة؟


صحيح أنّ كل جزائري يعيش في مصر من واجبه أن ينحاز لبلده ولكن عروبتي وديني حتّما عليّ أن أتحاشى الدخول في تلك المتاهات، لأن الإيعاز الديني أقوى من لعبة كرة قدم، ورغم وجود حساسية شديدة خلال تلك الفترة إلا أنني كنت أتجنب المشاكل وأبقى في صف بلدي التي أعشقها حد النخاع لأن الجزائر رفعت هاماتنا عاليا وفي العالم أجمع.


كلمة أخيرة.


شكرا جزيلا لك ولجريدة ''الأحداث'' الراقية

http://www.elahdath.net/index.php?option=com_content&task=view&id=25724&Itemid=64





_________________
كما وعدتكم بالجديد دائما أعدكم بالجديد مجددا

Palomba
Pro
Pro

عدد الرسائل : 1279
العمر : 52
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 20
نقاط : 4622
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

http://ainmlila.webs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: Mounir Aljazair:chanteur et compositeur M'lili en Egypte

مُساهمة من طرف Palomba في 2012-03-28, 15:16


اليوم أضع بين أيديكم أخر إنتاج للمطرب الصاعد منير الجزائري بأغنية "فجر الحرية" من كلمات و تلحين "ياسين جدي" موسيقى "عادل سيغة" و الإدارة الفنية لـ"عبد الحليم صالحي"

Aujourd'hui, je vous poste la nouvelle chanson "Fadjr El Houria" de notre jeune talent Mounir Aljazairi, composée par Yacine Djeddi, musique de Adel Sigha, sous la direction artistique de Abdelhalim Salhi


_________________
كما وعدتكم بالجديد دائما أعدكم بالجديد مجددا

Palomba
Pro
Pro

عدد الرسائل : 1279
العمر : 52
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 20
نقاط : 4622
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

http://ainmlila.webs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: Mounir Aljazair:chanteur et compositeur M'lili en Egypte

مُساهمة من طرف ahmed8 في 2012-04-14, 21:21

JE SALUE MOUNIR pour ce qu'il est en train de faire et surtout qu'il est mlili et avant qu'il n'entame ce noble métier d'artiste c'était l'un de mes meilleurs joueurs de basket ball 1997-1998 en catégorie "cadet" n'est ce pas MOUNIR

ahmed8
Actif
Actif

عدد الرسائل : 76
العمر : 62
المدينة : ain m'lila
السٌّمعَة : 1
نقاط : 235
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى