نصائح هامة للعناية ببشرة وجهك ويديك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح هامة للعناية ببشرة وجهك ويديك

مُساهمة من طرف zidan في 2008-11-15, 20:29



نصائح هامة للعناية ببشرة وجهك ويديك كريم العناية بلبشرة
بيروت / من أجل الاحتفاظ ببشرة جميلة، يجب المداومة على تنظيفها من آثار المكياج بلطف بواسطة اللبن والماء واللوسيون الناسب أو بجل رغاوي معتمد طبيا.
كما يمكن استخدام مستحضر خفيف من نبات "الترنجات" ثم القيام بغسل الوجه بالجل ذو الرغوة ثم رش رذاذ من ماء الورد على الوجه ومسح اليدين به أيضا.
وبعد قيامك بعمل نظافة خفيفة بواسطة جيل منظف، قومي بعمل كريم غسيل ملطف، وإذا كانت بشرتك تتعرض للجفاف بسبب الاحتكاك بالماء، يلزمها إذاً وضع كريم مرطب.
والجيل المنظف يعتبر لطيفا بدون صابون وهو مثالي للاستخدام خلال التنظيف بواسطة الماء، ويمكن شطفه بسهولة، بشرط أن تستخدمي كمية بسيطة جداً بحجم بندقة، في عملية الشطف هذا الجيل يمنحك إحساساً ببشرة نظيفة ونضرة.
ولا يوجد أفضل من الماء مزيل للماكياج، حيث إنه ينظف البشرة من آثار التلوث ويطهرها تماما، وتركيبته الخفيفة لا تسبب الجفاف ويقوم بنزع كل آثار المساحيق متضمناً المسكرا.
وبعد وضع الكريم المرطب على بشرتك الجافة، قومي بوضع المسكرا، طبقة خفيفة، ولمسة من أحمر الشفاه، فالبشرة تحتاج إلى الراحة أثناء الليل، لذا فإنه من الضروري أن يتم التخلص كل ليلة من العوالق الغير نظيفة التي تتراكم أثناء النهار.
ويجب معرفة أن الماء المزيل للماكياج يتلاءم جيداً مع البشرة الحساسة، لأنه يساعد على تنظيف الوجه بفاعلية دون الأضرار به، فلا تتردى في استخدام عدة قطع من القطن، وتغييرها حتى حصول البشرة على النظافة التامة.
وللعناية بعينيك يلزمك تركيبات غير دهنية من الهيدروجين ph قريبة من الدموع لمظهر جديد، فبللي قطعتين من القطن ثم ضعي واحدة فوق الأخرى، ضعيهم فوق كل عين واتركيهم لبضع ثوان ثم قومي بعمل حركات دائرية على الركن الخارجي للعين حتى يختفي الماكياج تماماً.
ويمكنك استخدم اللبن المزيل للماكياج والذي يجب عليك شفطه وسوف تجدين ذلك الأمر مثالي لإزالة كريم الأساس، المسحوق، أحمر الخدود، وكذلك العوالق الغير نظيفة.
استخدمي قطعة كبيرة من القماش للبن ثم مري على عيناك بمزيل الماكياج المخصوص مرة أو مرتين في الأسبوع.
ومن المفضل أن يتم إزالة الماكياج ليلا كي يتسنى للبشرة أن تتنفس أثناء الليل، كما أن استخدام قطنة ماصة مرة أو مرتين أسبوعياً يمكن أن يناسب البشرة المختلطة أو المائل إلى الدهنية. لكن بدون فرك الطبقة الجلدية كثيراً حتى لا تتعرض للتهيج على المدى البعيد.
ويجب معرفة أن اللبن ينقى البشرة من جميع "الأوساخ العالقة" بما يشمل الماكياج الأكثر عنادا، كما يمكن وضعه باستخدام قطعة من القطن على أطراف الأصابع مباشرة مع التدليك، بفضل شفطه باستخدام لوسيون أو ببعض الماء الفاتر حتى لا تتبقى أية رواسب.
كما يمكنك أن تقومي بإزالة الماكياج في كل ليلة بعناية قبل أن أخلد إلى للنوم باستخدام جل كريم التنظيف ذي النوعية الجيدة للوجه والعينين باستخدام قطعة من القطن حتى تمام النظافة، إنه مستحضر لا يحتاج إلى الشطف، وفى الصباح، قومي بأخذ دش بقليل من الجل للوجه، من وقت لآخر أقوم بإنهاء هذا الحمام باستخدام كريم الإزالة.
وإذا كنت ترغبين في الحصول على يدين بملمس الحرير، امنحيهم عناية خاصة كل يوم، وستحصلين على بشرة نضرة على الفور دقيقتان للتنظيف، بواسطة فرشاة صغيرة وصابون، افركي يديكى، راحة اليدين و الأظافر، حتى تقومي بتنشيط الدورة المصغرة وتنزعي أجزاء الجلد الميتة الصغيرة، لا يقتصر الأمر على مجرد الغسيل، ولكن الغسيل بعناية.
وبعد كل غسلة، فكرى في ترطيب يديك و تدليكهما جيداً، اختاري كريم غنى، إذا كانت يداك جافة جداً، اختاري تركيبة خفيفة. كرري ذلك على الأقل صباحاً و مساءاً، لأن اليدين قبل الوجه، معرضتين للضوء والبرد، بالتالي فهما معرضتان للذبول.
وعندما تتعرض اليدان للتلف، فإنها تحتاج للعلاج الجيد بعد وضع كمية جيدة من الكريم على الأصابع وراحة اليد، قومي بتدليك الأظافر بزيت مغذى حتى تقومي بترطيب كل اليد، استخدمي قفاز ضيق من القطن الناعم لكي يقوم بإنفاذ المواد النشطة داخل البشرة.

zidan
Trés actif
Trés actif

عدد الرسائل : 82
العمر : 75
المدينة : algerien
السٌّمعَة : 0
نقاط : 27
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نصائح هامة للعناية ببشرة وجهك ويديك

مُساهمة من طرف HALA في 2009-10-30, 14:19

شكرا اخي

HALA
Débutant
Débutant

عدد الرسائل : 23
العمر : 22
المدينة : في قلب المحبين
السٌّمعَة : 1
نقاط : 36
تاريخ التسجيل : 14/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نصائح هامة للعناية ببشرة وجهك ويديك

مُساهمة من طرف latifa في 2010-01-16, 19:04

بارك الله فيك




latifa

عدد الرسائل : 3
العمر : 36
المدينة : alger
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى