مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف نسوق صورة عصرية عن الاسلام للغرب

الاصلاح و عصرنة امورنا الدنيوية
 
العزلة و الانغلاق على انفسنا
 
 
 
استعرض النتائج

مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف patriote_karim في 2009-06-11, 20:04

ما ان تطا قدمك احد دور العبادة اي المساجد الا و يصادفك عويل اطفال و صبيان نصف عراة انوفهم تسيل بشتى انواع المجاري و صبية يحترفون العاب القوى داخل حرم المسج فهم منشغلون بسباقات 100مترو 200 متر على طول و عرض المسجد و انا مشدود من هذا المنظر المريب أأخطات المقصد و المضرب ثم اتلفت او التفت يمينا و شمالا خوفا من دهسي من احد الصغار ليواجهني منظر رجالا و قد بلغوا من العمر عتيا يفترشون جلودا و وسادات بدل زرابي المسجد و يرمون باجسادهمالمترهلة على الجدران و يتلحفون نسمات المكيفات المتوفرة في ايامنا هذه بكثرة في مساجدنا الغراء فالامام لا يلقي خطبة و لا يقيم صلاة الا اذا توفر مكيف سبليت عالي الجودة لا علينا فهذه الموضة في صالح المصلين ،و عليه فاولئك الرجال منهم من يقلم اضافره و اخر يغزل شعره و ذاك يخربش في انفه و اولئك يمرغون اصابعهم فيما تحت الشوارب ليستخرجوا حلية سوداء تدعى المادة العضوية تحبس الانفاس و تقشعر لها الابدان ثم يلقون بها تحت السجاد انها ليست الا الشمة،اما مائضتنا اكرمكم الله فتشهد كل انواعالنثر و النفخ و النفر و النفش و النخم و النعي و النسي و المسخ فهناك سباق محموم حول من يستهلك اكبر قدر من الماء و من ينفث اعظم قدر من السموم المستخرجة من جسمه الخاوي و رميها في مجاري المائضة ليؤذن من يؤمنا بانتهاء الحلقة الاولى و الدخول في الحلقة الثانية فبمجرد رفع التكبير يستيقظ المصلون من سباتهم و نعاسهم غير راضين و عبوسين مهرولين الى الصفوف لا يعلمون ان كانوا في صلاة الظهر ام العصر ام المغرب و لا عابئين بعدد الركعات و غير متيقنين اهم على وضوء ام حدثت اشياء بفعل ما يطعمون ليتجسد مشهد اخر فرقة تضع ايديها صوب السرة و اخرى صوب البطن و اخرى صوب الصدر و اخرى صوب الذقن و اخرى مسدولة و اخرى مفتوحة و اخرين ايديهم في جيوبهم و اخرين فاتحين ارجلهم بعرض 180 درجة و اخرون90درجةو اخرون 60درجةفتعددت الزويا من منفرجة الى حادة الى مستقيمة و الهدف واحد اننا في استعراض للعضلات و فجاة تنطلق رنة النقال تطربنا بنغمات الشاب خلاص و القصبة و البندير فيظهر الملتحين مدى تذمرهم و امتعاضهم بالشهيق و يظهر غير الملتحين تعاطفهم بالزفير اما انا فاتصبب عرقا لانا مغصا يقطع امعائي و قضاء الحاجة يرعش اجزائي فانتظر جملة السلام عليكم بفارغ الصبر فهي احب شطرا اليا في الصلاة كغالبية المصلين في زمن العجائب...فما ان سلم حتى وجدتني في سبرينت الاخير مع اخواني من الراغبين في قضاء الحاجة في مراحيض اللالف رائحة و رائحة...................العائد

patriote_karim
Trés actif
Trés actif

عدد الرسائل : 81
العمر : 34
المدينة : Ain mlila
السٌّمعَة : 2
نقاط : 123
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف Al-fassil في 2009-06-12, 00:54

السلام عليكم و رحمة الله،،
أخي باتريوت ما عسانا نقول أمام هذا المناخ السقيم في زمن العجائب إلاّ: اللهم أهدينا فيمن هديت، و أجعلنا من الغرباء في زمن أصبح فيه الحليم حيران.
اللهم خذ بأيدينا اللهم خذ بأيدينا اللهم خذ بأيدينا

Al-fassil
Pro
Pro

عدد الرسائل : 655
العمر : 48
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 10
نقاط : 1434
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

http://www.al-fassil.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف Palomba في 2009-08-29, 17:03

يأخي "كريم الوطني" هذه الظاهرة التي تطرقت إليها هي في تزايد من يوم إلى أخر بالرغم من إلحاح القائمين على المساجد أو بعض المصلين للحد من هذا الظاهرة وخاصة و نحن في شهر التوبة و الغفران أين نلاحظها بكثرة في مساجدنا ماعسانا أن نقول ربي يهدينا أجمعين

_________________
كما وعدتكم بالجديد دائما أعدكم بالجديد مجددا

Palomba
Pro
Pro

عدد الرسائل : 1279
العمر : 52
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 20
نقاط : 4622
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

http://ainmlila.webs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف Al-fassil في 2009-08-29, 20:08

السلام عليكم و رحمة الله،،
ما رايكم؟ في البعض يسمعون الشيخ أو المدرس يقول لا يجوز من يصطحب الأطفال إذا كانوكثيري الحركة و الهرج، لأن ذلك و بكل بساطة يفسد الشوع في الصلاة هذا إذا كان لدينا خشوعاً أصلاً. المهم أنهم يسمعون الكلام و تراهم لا يزالون في عملهم يعمهون و كأن الشيخ الناصح ينفخ في كير الحداد فلا النار تتقد و لا الجمر يخمد.
ربي يهدينا أجمعين

Al-fassil
Pro
Pro

عدد الرسائل : 655
العمر : 48
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 10
نقاط : 1434
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

http://www.al-fassil.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف Telish في 2009-09-02, 04:57

السلام عليكم
و الله يا أخي المشكلة الحقيقية هي كل ما يتقيء به الإمام من أساطير لا تمت للإسلام بصلة عن كلام الأسد و القردة و خرافات لا تح أن يسمعها أولادك

Telish

عدد الرسائل : 1
العمر : 46
المدينة : ain kercha
السٌّمعَة : 0
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف mezaache2005 في 2009-09-15, 02:27

السلام عليكم ايها الاخوة انا ايضا لحضة هاذي خاصة في المسجد العتيق
فقد اصبح مرتع للراحة من قبل باعة الزنقة
اما كبار السن فحدث ولا حرج الذي لايوجد عنده مكيف فلمسجد اولابه من اجل القيلولة
وفي الاخيرنرجو من مسيري المسجد غلقه خارج اوقات الصلاة او تعين عمال اقوياء للحيلولة دون هاذه المضاهر المزية
المخلص للمدينة
مع العلم انا هاذي اول موضوع لي

mezaache2005

عدد الرسائل : 1
العمر : 36
المدينة : ain m'lila
السٌّمعَة : 0
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 15/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف Al-fassil في 2009-09-15, 02:47

السلام عليكم و رحمة الله،،
مرحبا بالصديقين الكريمين
mezaache2005 و Telish في رحاب المنتدى
نرجو الإفادة و الإستفادة و المداومة على التفاعل البناء من أجل الخير للبلاد والعباد إن شاء الله تعالى.

Al-fassil
Pro
Pro

عدد الرسائل : 655
العمر : 48
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 10
نقاط : 1434
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

http://www.al-fassil.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف درويش جزائري في 2009-09-30, 21:25

السلام
ياخي حالا ياخي
واش ما بقانا غير ولادنا
نزيدو نحاوزوهم من دور العبادا
وين ايروح الصغير ياناس بلا فهاما
بلا مسجد و بلا تربية و بلا حنانا
الشارع واعر وكثروا فيها الذياب
البلا في كل مكان و الهم سكن في بلادنا
شوفوا ماصار في بلاد الناس يا زعماء
زعما متقدمينو فهمين كل الفهاما
عادوا مبلين و عايشين كيف ناس الغابا
اقرا و افهم جوابي يا مول لمسالا

درويش جزائري
Actif
Actif

عدد الرسائل : 73
العمر : 106
المدينة : عين مليلية
السٌّمعَة : 4
نقاط : 98
تاريخ التسجيل : 24/09/2009

http://WWW.BEZZ41.SKYROCK.COM

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف black angelo في 2009-10-02, 21:24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا احييك بشدة أخي الكريم على هذا الوصف الدقيق لمساجدنا انت حقا لك اسلوب رائع في نقل الصور.

-اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخلرة حسنة وقنا عذاب النار
-اللهم اني اسالك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة والمقربين
-اللهم إجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك إنك على كل شيئ قدير
*وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين*




دمتم سالمين

b_a

black angelo
Trés actif
Trés actif

عدد الرسائل : 98
العمر : 27
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 0
نقاط : 154
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

http://ainmlilapens.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف ضياء في 2009-11-01, 21:22

السلام عليكم أخي الكريم
بصريح العبارة المساجد ينقصها المسير فلا الإمام مسير و لا المؤذن كذلك فلو إجتمع المواطنين على تشكيل لجنة متطوعة في سبيل الله تسند إليها مهام التسيير للعب المسجد دوره في إخراج سكان المدينة من الظلمات إلى النور كل في إطار محدد لان المسجد وجد لتعلم الدين و تربية النشأ على حب دينه من واجب الأولياء و الإنسان المسن يحظى يهذا الحق لتعلم دينه عن طريق تلقي الدروس فهو لا يحسن القراءة و الكتابة و صغير السن يتعلم القرأن في سنه المبكرة حتى يجري الإسلام في عروقه لا عن طريق وراثته عن الوالدين و الاهل و التي عادة تما كون ثقافة مسلمة جد محدودة و ربما كانت ناقصة و عليه لو تشكلت لجنة في هذا الإطار لحلت المشكلة لكني أود بالمناسبة توجيه نداء إلى بعض الأشخاص سامحهم الله و الذين يقومون بسرقة أحذية المصلين لاقول لهم عيب عليكم ما أنتم فاعلون في ديار الله إلى متى هذا السلوك اللا أخلاقي و اللا حضري ....

ضياء

عدد الرسائل : 10
العمر : 56
المدينة : constantine
السٌّمعَة : 0
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف alge-rien في 2009-11-04, 14:01

إذا كان الإمام ما هوش قاعد للخدمة انتاعو واش تستنى منو
والو
انا انقول حاجة
--ارجو عدم حذف تدخلي
معظم أئمة المدينة ما يصلحوش حتى يكونو مقيم صلاة فما بالك بالإمامة
يقول المثل الشعبي
البيدون كي يعود فارغ يعربع
و الحديث قياس و الفاهم يفهم
الرجاء عدم حذف تدخلي

alge-rien

عدد الرسائل : 3
العمر : 62
المدينة : Ain m'lila
السٌّمعَة : 0
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 03/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف Moh Larbi BenMhidi² في 2009-11-04, 15:44

لا حذف في منتداكم يا سيدي
يا سي Algerien مادام مكانش سب و تجريح في شخص فكل اراءك و مقترحاتكم مرحب بها فلا خوف عليكم و لا انتم تحزنون

_________________
La modestie permet de progresser; L'arrogance est un frein- Proverbe chinois

Moh Larbi BenMhidi²
Admin

عدد الرسائل : 526
العمر : 34
المدينة : ALGER
السٌّمعَة : 18
نقاط : 625
تاريخ التسجيل : 07/11/2007

http://Ainmlila.exprimetoi.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف black angelo في 2009-11-04, 22:36

كل واحد يدخل في قبرو واحد ما يدخل في قبر واحد

السلام

black angelo
Trés actif
Trés actif

عدد الرسائل : 98
العمر : 27
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 0
نقاط : 154
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

http://ainmlilapens.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساجدنا دور عجزة ام روضة اطفال

مُساهمة من طرف SAMIOS في 2010-10-18, 12:28

السلام عليم و رحمة الله Rolling Eyes نحكيو عالمساجد ئ عالاولاد الجدير بالدكر لا هدا و لا داك وانما من يتراس المساجد و الجمعيات فالكل يامر و ينهي وينسي تطبيق دللك علي نفسه.ما يجري في مساجدناو ما ينتج عن اامتنا اكبر بكثير من ان نتكلم عن الغلمان

SAMIOS

عدد الرسائل : 2
العمر : 39
المدينة : ain m'lila
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 18/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى