نظرية جديدة لتونسي في الرياضيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نظرية جديدة لتونسي في الرياضيات

مُساهمة من طرف black angelo في 2009-10-19, 01:34



بعد مرور 122 عاما على آخر فرضية تكتشف في الرياضيات، برز اسم الشاب التونسي كريم الغرياني، بنظريته الجديدة التي أطلق عليها اسم «الكريمية» أو Karimation، التي عمت المواقع العلمية المتخصصة في مجال الرياضيات.
يقول كريم الغرياني، البالغ من العمر 19 عاما إنه لم يكن يتصور أن ما فعله في فرضه الجامعي المنزلي سيكون نظرية جديدة في عالم الرياضيات في العالم.
ويوضح الغرياني كيفية وصوله إلى النظرية الجديدة بالقول إن أحد الأساتذه كلف الطلبة بواجب منزلي في الرياضيات في ديسمبر الماضي.
ويضيف «لكنني تأخرت في إنجازه وذهب في اعتقادي أن العملية التي سأقوم بها ستكون طويلة نسبيا وقضيت فيها نحو 3 أسابيع وأنا أخط أسطرها، فقرّرت أن أختزلها.. أنجزت فرضي وسلمته لأستاذي الذي تشكك في تلك الفرضية وقدمها لأساتذة آخرين في الرياضيات تونسيين وأجانب».
ويتابع «لن أنسى ما فعله أستاذي لي.. إنه استثناء.. لقد ناداني وأعلمني بالقرار الذي توصل له وباقي الأساتذة، من كوني اكتشفت نظرية جديدة في عالم الرياضيات.. بعد مرور سنوات على اكتشاف النظريات السابقة التي نستعملها اليوم، أي منذ سنة 1886، وأول ما فكر فيه أستاذي هو أن يسجل هذه النظرية قبل أن يستحوذ عليها شخص ثان فأسميتها وأنا ألهو (كريماتيك) نسبة إلى اسمي كريم».

black angelo
Trés actif
Trés actif

عدد الرسائل : 98
العمر : 27
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 0
نقاط : 154
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

http://ainmlilapens.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نظرية جديدة لتونسي في الرياضيات

مُساهمة من طرف Al-fassil في 2009-10-19, 16:54


السلام عليكم و رحمة الله،،
Bonjour Angelo; le génie de la science n'a pas de nationalité, ni frontière, alors comme on peut trouver un génie ci et là comme on peut en trouver chez nous aussi. seulement il faut travailler et travailler.

Al-fassil
Pro
Pro

عدد الرسائل : 655
العمر : 48
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 10
نقاط : 1434
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

http://www.al-fassil.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى