إطلاق أول دوري للمحترفين لكرة القدم في الجزائر سبتمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إطلاق أول دوري للمحترفين لكرة القدم في الجزائر سبتمبر المقبل

مُساهمة من طرف ridha boutarfa في 2010-05-07, 00:22

[size=12]

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الخميس عن إطلاق أول دوري للمحترفين في أيلول/سبتمبر المقبل وذلك بعد اجتماع بين محمد روراوة رئيس الاتحاد ومحمد مشرارة رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم ورؤساء أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية.

وأوضح الاتحاد بموقعه على الانترنت أن النظام الجديد للمنافسة سيتحدد تبعا لعدد الأندية التي ستتشكل في مؤسسات ذات طابع تجاري سواء مؤسسات ذات أسهم أو مؤسسات ذات مسؤولية محدودة على أن تكون أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية مطالبة بإنشاء مؤسساتها التجارية قبل 30 حزيران/يونيو المقبل لتصبح أندية محترفة.

وأكد أنه بعد هذا التاريخ لن يكون بمقدور أي ناد بهيكلته الحالية المشاركة في دوري المحترفين.

وتستطيع الأندية "المحترفة" الاستفادة من الإجراءات الجديدة التي وضعتها الدولة لتدعيم إطلاق دوري المحترفين ومنها طلب قرض من وزارة الشباب والرياضة بمبلغ مليون يورو بفوائد رمزية مع مهلة عشر سنوات لبداية تسديد القرض بالإضافة للاستفادة من قطعة أرض لإنجاز مركز للتدريب تساهم الدولة في تكاليف إنجازه بنسبة 80 بالمائة باحتساب سعر رمزي للمتر المربع الواحد.

كما تخصص الدولة مساهمات مالية لتكاليف النقل داخل البلاد وخارجها للأندية المشاركة في المنافسات الإقليمية والقارية وتعويضها بنسبة 50 بالمائة عن تكاليف المشاركة في مختلف المنافسات الدولية.


ridha boutarfa

عدد الرسائل : 9
العمر : 31
المدينة : AiN M'LiLa
السٌّمعَة : 0
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى