قرية الصوالحية بعين مليلة -1000نسمة تعيش وسط القمامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قرية الصوالحية بعين مليلة -1000نسمة تعيش وسط القمامة

مُساهمة من طرف Moh Larbi BenMhidi² في 2008-06-03, 11:04

قرية الصوالحية بعين مليلة في أم البواقي
ألف نسمة تعيش وسط القمامة ومرافق معطلة
ساهم سكان قرية الصوالحية، الواقعة على بعد 3 كلم عن مدينة عين مليلة، في تلوث فظيع للمحيط، خاصة فيما يتعلق بتحويل الواجهة المطلة على الطريق الوطني رقم 100 إلى مفرغة عمومية شوهت المنظر العام للمنطقة بأكملها، وساهمت في انتشار الحشرات والأمراض خاصة مع حلول فصل الحر.
سعت السلطات المحلية إلى تنظيف وتطهير التجمع السكاني من أكوام القمامة والأكياس التي نشرتها الرياح على طوال الطريق بإتجاه العديد من السكنات، دون جدوى، حيث تحولت هذه المنطقة مجددا إلى مزبلة حقيقية شوهت مدخل المنطقة ككل، فساهم السكان في تفاقم هذا الوضع بعدم احترام الأماكن المخصصة لرمي الفضلات من جهة، بالإضافة إلى نقص مبادرات عمال النظافة من جهة ثانية.
كما يعاني قاطنو الصوالحية، البالغ عددهم ألف نسمة، من تدهور الوضع العام للحياة وبشكل كبير، حيث أدى الإنعدام الكلي للطرقات وكثرة الحفر المنتشرة إلى التذمر الكبير في أوساط السكان جراء هذا الوضع في ظل غياب التهيئة وعمليات التشجير، ما يجعل المنطقة تتحول إلى أوحال وبرك شتاء، أما في الصيف فتشهد الصوالحية إنتشارا كبيرا للغبار والأتربة في الجو.
من جانب آخر يعاني السكان كثيرا من تدني الخدمة المقدمة على مستوى شبه المرافق الموجودة بالمنطقة سواء تعلق الأمر بالملحق البلدي، البريد وحتى الوحدة الصحية، وهي المرافق التي باتت لا تضمن حتى أدنى الخدمات، هذا في وقت لا يزال فيه المركز الطبي التربوي الخاص بالأطفال المتخلفين ذهنيا هيكلا بدون روح منذ ما يقارب السنتين رغم تجهيزه بكل الضروريات، حيث لا يقدم أي خدمة تذكر.
وأدى نقص المتابعة والمراقبة إلى الإنتشار الكبير للبناءات الفوضوية سواء تعلق الأمر بالسكنات أو بعض الإضافات، وهي العملية التي لاتزال تقام بطريقة سرية دون أي إجراءات ردعية للحفاظ على المحيط العام لهذا التجمع السكاني الذي يحتاج إلى إيلاء المزيد من الإهتمام
المصدر :أم البواقي: س. مونيا
2008-05-13

Moh Larbi BenMhidi²
Admin

عدد الرسائل : 526
العمر : 34
المدينة : ALGER
السٌّمعَة : 18
نقاط : 625
تاريخ التسجيل : 07/11/2007

http://Ainmlila.exprimetoi.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قرية الصوالحية بعين مليلة -1000نسمة تعيش وسط القمامة

مُساهمة من طرف guerioun004 في 2008-09-15, 01:48

شيئ يستخق اتعضيم-انضافة من الايمان والاوساخ من شيطان نورة

guerioun004

عدد الرسائل : 1
العمر : 32
المدينة : ain mlila
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى