حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف Palomba في 2009-05-27, 18:31

شهد مؤخرا حي 5 جويلية تغيرات جذرية فبعد إنارة الحي و تعبيد الطرق و الأرصفة جاء دور غرس الأشجار على الأرصفة و إنشاء حديقتين مخصصتين للعب الأطفال مما أعطوا وجه أخر مغاير لما كان عليه الحي. أما الآن فجاء دور سكان الحي .يجب عليهم جميعا المحافظة على هذا الوجه الجديد بالنظافة المستدامة و وضع عناية خاصة للأشجار أما دور مسؤولينا هو الالتفاتة إلى الحي المحايد ألا و هو" حي بوعلام بن حمودة "الذي يشكو من عدة نقائص منها تعبيد طرقات وأرصفة الحي طلاء وتغليف أسطح العمارات التي لم ترمم منذ توزيعها في عام 1997 و دمتم في خدمة الوطن و المواطن


Après l'éclairage et le revêtement des rues et des trottoirs de la cité 5 juillet, vient le tour de reboisement et la création de deux jardins de jeux pour enfants ce qui a donné un nouveau visage à tout le quartier. Alors le rôle des habitants est venu pour maintenir ce nouveau visage .Par la même occasion , je lance un appel aux autorités locales et wilayates de donner un nouveau visage au quartier limitrophe "La cité Boulem Benhamouda" qui nécessite aussi le revêtement des rues et des trottoirs sans oublier la peinture et l’étanchéité des bâtiments qui datent de 1997.Et j’espère mes chers responsable d’être au service de la patrie et du citoyen.

_________________
كما وعدتكم بالجديد دائما أعدكم بالجديد مجددا

Palomba
Pro
Pro

عدد الرسائل : 1279
العمر : 52
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 20
نقاط : 4622
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

http://ainmlila.webs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف Al-fassil في 2009-05-28, 17:42

السلام عليكم و رحمة الله،،
Félicitions! aux habitants de la cité de 05 Juillet, et esperant bien dans les plus brefs délais que ce soit au tour des autres quartiers et cités dans le besoins de telles arangements.
Bon courage tout le monde Autorités locales et citoyens


عدل سابقا من قبل Al-fassil في 2009-05-28, 17:45 عدل 1 مرات (السبب : ajout)

Al-fassil
Pro
Pro

عدد الرسائل : 655
العمر : 48
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 10
نقاط : 1434
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

http://www.al-fassil.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف yazid76 في 2011-05-12, 01:01

حقيقة كل جئت به أخي الفاضل

لككن تعال اليوم و شاهد بنفسك حي 05 جويلية ، أصلا كان هناك غش في بناء عمارته و تعبيد طرقاته و إنشاء حدائقه و إنارة الحي.

شاهد أصلا عمارات eplf ، كارثة معمارية سكنات ضيقة للغاية و غش في البناء و لا وجود للشرفات (بالكو).

فيضانان في الشتاء و طمي يغرق فيه الكبير قبل الصغير و مزبلة تشابه مزبلة السمار ، تحطيم كلي للمرافق و الحدائق و ظلام دامس في الليل و إلتفاف الجريمة بكامل أنواعها بالحي.

نعم المسؤولية مشتركة بين السكان و المسؤولين.

yazid76

عدد الرسائل : 6
العمر : 40
المدينة : عين مليلة
السٌّمعَة : 0
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف Al-fassil في 2011-05-14, 12:01

السلام عليكم و رحمة الله،،

ممكن سؤال يا خونا يزيد؟
حسب رأيك من هو المسؤول الأول و الثاني و الثالث و و و و ؟؟؟ عن مظاهر التخلف الحضاري في عين مليلة و باقي مدن الجزائر؟
أنتظر إجابتك،، أشكرك

Al-fassil
Pro
Pro

عدد الرسائل : 655
العمر : 48
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 10
نقاط : 1434
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

http://www.al-fassil.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف yazid76 في 2011-07-19, 14:06

و الله يا أخي الفاضل بخصوص سؤالك فقد أجبت عليه قبل هذا و ليس مشكل في إعادته.

المسؤولية (بدون ترتيب) مشتركة بين مسؤول و مواطن و المثل يقول أعطيني مواطن صالح أعطيط مسؤول صالح و هذه هي الحقيقةو التي لا مفر منها.

yazid76

عدد الرسائل : 6
العمر : 40
المدينة : عين مليلة
السٌّمعَة : 0
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف patriote_karim في 2011-08-17, 16:19

لقد أثرتم موضوع مسؤولية الاعتناء بالاحياء و مدننا و التقهقر الذي يعشه المحيط العمراني ...نحمل بالدرجة الاولى الدولة و من خلالها البلدية كهيئة اولى مشرفة على هذا الشأن لا علينا...البلدية و مصالحا اقاموا تهيئة عمرانية من طرقات و انارة و مساحات خضراء و لو انها مغشوشة ...لكن اين هو المواطن المتحضر...المتمدن...العاقل...العصر...المسؤول...النظيف...المتخلق...الواعي...لقد ريفت مدننا و اصبحت أحياؤنا عبارة عن دشرات و احواش اقامها اشباه مواطنين احضروا عنوة من الجبال و الارياف لحاجة في نفس يعقوب فهذا يحضر عشيرته الاقربين و ذاك يستقدم آل بيته و آخر يستقوي بعرشه ...الى آخره من مصطلحات العصبية و الجاهلية فكانت المناظر كالتالي: غاشي...اناس بلا هوية...اشباه مواطنين...اجساد عارية بالية ...وجوه قترة ترهقها غبرة...عمارات معوجة و مائلة من كثرة الافراد ...جمهورة الارانب...يهبط من دواره بعشرة انفار و ينجب لنا عشرة انها عشرون مشكلا و حدثا...كلاب و ابقار و اغنام و ماعز تزين ديكور واجهات المنازل ...عوازل و اضافات تحتية عبارة عن احواش امام كل عمارة ..سياسة التوسع او الموسوع انهم القرويون الا تبا لكم ايها القرويون..ارحلوا عنا يا متخلفين لقد اصبحما صم بكم لا نفقه قولا ...فانتم كالياجوج و الماجوج عثتم فساد و كنتم وبالا فاصفر كل اخضر و ابت السماء ان تنزل مطرا ...فاختفت طاولات الكتب و انتشرت شوايات اللحم المخلل المدود...فانفجرت قنوات الصرف القذرة محتجة على الضغط الهائل من بطون لاهفة تأكل بلا تعقل...فالى اين المفر.........؟؟؟؟؟؟؟الوطني العائد

patriote_karim
Trés actif
Trés actif

عدد الرسائل : 81
العمر : 34
المدينة : Ain mlila
السٌّمعَة : 2
نقاط : 123
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف Tmanchir في 2011-08-18, 14:11

sabhan allah oua el hamdou lillah.
sabhan allah moughayar el ahoual.
quand les arrivistes deviennent des autochtones anassayta aslak men aina enta pourrais-tu nous repondre sur cette question critique est ce tu es pret de nous repondre sachant que seul les complixés qui ayant un doute sur leur originalité qu'sa te donner ce droit de decrir les autres comme des arrivites comme des douaristes et tu oses les inssités a quitté la ville cmmme-ci tu es de ce village.
saha ftorkom.

Tmanchir

عدد الرسائل : 1
العمر : 56
المدينة : Ain El Makane
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف Al-fassil في 2011-08-18, 20:23

السلام عليكم و رحمة الله،،

يا سي المنشار،، ما كانش لازم كل هذا الهجوم الذي هو نفسه محل نقد، و كأنك تعرف صاحب المقال أو الموضوع، و هذا يعني ان المنتدى أصبح قرية هو الآخر. خليك من هذا العقلية بارك الله فيك، و زيد الشيئ اللي قالو باتريوت كريم ما هوش من عندو راهو قالها قبله العالم الإجتماعي و المؤرخ ابن خلدون في كتابه المقدمة منذ قرون. حول ترييف المدن أو الحضر كما يسميها. و ما تنساش حتى عين مليلة ما كانتش مدينة كما هو حالياً، إلا بعد ان أصبحت نقطة تجميع المحاصيل الزراعية و إنشاء محطة القطار في العهد الإستعماري. يعني لكن تبحث رانا كلنا من خارج الأسوار.
إذا دخل البدو على الحضر فإنهم يساهموا في إملاء عاداتهم و قواعدهم خاصة إذا كان لديهم من المال ما يضاهي أموال قارون. فيعيثون فيها فساداً.
لكن هذا لايمنع أن هناك مجال للتثقيف و التعلم و التمدن إذا كانت لديهم قابلية لذلك طبعاً.
العجيب في منتسبي المنتدى ما يظهروش إلا من أجل النقد و العراك تماما مثل القهاوي.

أيااااااا صحّ فطوركم

Al-fassil
Pro
Pro

عدد الرسائل : 655
العمر : 48
المدينة : Ain M'lila
السٌّمعَة : 10
نقاط : 1434
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

http://www.al-fassil.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف baky في 2011-08-25, 05:30

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني دعونا من هذه الامور الممقوتة فالمسؤولية على الجميع و الحوار يكون بهدوء و السلام.

baky

عدد الرسائل : 18
السٌّمعَة : 0
نقاط : 54
تاريخ التسجيل : 08/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف الفراشة المرحة في 2011-09-19, 21:04

المسؤولية تعم الجميع واكترية تعم المواطن لانو كل ما يعدلو حاجة يخربوها أخرين والي هوما (الدواب الغير عاقلين) مع احترامي للجميع هنا والمشكلة لا تعم 5 جويلية وحدها بل كل احياء مدينة عين مليلة فكلها بما فيها مجموعة خالوطة الي يرتبها كاين الي يخلطها هادي هي بكل بساطة
اما اللوم فهو على المسؤولين وعلى المواطنين اجمع
تحياتي لكم


عدل سابقا من قبل الفراشة المرحة في 2011-09-19, 21:06 عدل 1 مرات (السبب : ....)

الفراشة المرحة

عدد الرسائل : 6
العمر : 23
المدينة : عين مليلة
السٌّمعَة : 0
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف ahmed8 في 2011-09-28, 01:13

ain mlila était la fleur de l'est algerien mais malheureusement regardez les ordures partout et ce malgré les appels des imams ainmlila aaybha aala redjalha comme l'a dit MOHAMMED TORCHE (ABDELAZIZ à la télévision quand il parlait de l'ASAM OUALHADITH KYESSE

ahmed8
Actif
Actif

عدد الرسائل : 76
العمر : 62
المدينة : ain m'lila
السٌّمعَة : 1
نقاط : 235
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حي 5 جويلية و بن حمودة Les cités 5 juillet et Benhamouda

مُساهمة من طرف Toufik0521 في 2011-10-25, 23:47

nous nus félécitations pour ces réalisations mais le plus important est notre civisme et notre organisation pour préserver d'une part ces réalisations et surtout veiller sur la propreté de notre quartier par l'élimination des prèsques décharges sauvages que nos enfants ont provoqué et les espaces verts... allons unissons-nous pour la préservation des espaces verts...grand merci à betous

Toufik0521

عدد الرسائل : 2
العمر : 50
المدينة : Ain Mlilla
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 25/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى